المزيد  
الموت خارج أسوار الوطن
جهود مكافحة المحتوى الإرهابي عبر الإنترنت (فرص وعقبات)
سامو زين يوجه رسالة لبشار الأسد
أجواء رمضان بين الحاضر والماضي في سوريا
هل تتأثر سوريا بخلافات "التعاون الخليجي" الداخلية؟
قصة سوري فرقته الاتفاقيات عن عائلته
بعد بتر ساقيه صاحب المقولة المشهورة "يا بابا شيلني" يظهر بساقين بديلتين
هذا ما تطلبه المعارضة الإيرانية ضد الأسد وخامنئي

الشاب السوري مبتكر "ترجملي لايف" يُمنع من السفر لأمريكا لعرض تطبيقه بسبب جنسيته

 
   
08:59


الشاب السوري مبتكر "ترجملي لايف" يُمنع من السفر لأمريكا لعرض تطبيقه بسبب جنسيته

صدمة كبيرة تلقاها السوري مجاهد عقيل، بعد أن علم برفض القنصلية الأمريكية الموافقة على سفره إلى أمريكا لحضور المؤتمر السنوي لشركة "جوجل"، بعد أن أرسلت له الأخيرة دعوة حضور مؤتمرها للحديث عن تطبيق "غربتنا" الذى ابتكره، والذى ساعد ألالاف السوريين فى الغربة.

 

عقيل صمّم عدّة تطبيقات لتسهيل حياة اللاجئين السوريين في تركيا، من بينها تطبيق "ترجملي لايف"، وتطبيق "غربتنا"

وقال مجاهد عقيل، عبر صفحته الشخصية على موقع "فيس بوك": تلقيت دعوة رسمية من شركة غوغل لحضور المؤتمر السنوي ولاتحدث أمام ألالاف المطورين على المنصة عن تجربتي في تطبيق غربتنا، مضيفاً:  Ù„كن للأسف تم رفض طلب الفيزا لدى السفارة الامريكية في اسطنبول

وتابع عقيل : لا أعتقد سبب الرفض منطقي فمجرد أنك تحمل الجنسية السورية هو سبب كافي ليغلق أي باب في وجهك

وقدّمت شركة "جوجل" أوراقاً للقنصلية الأمريكية تؤكد لها أنها ستتحمل نفقة حضور عقيل وشريكه الى المؤتمر كاملة، ومن جانبه قدّم عقيل أوراقاً تؤكد أنه لا نية عنده للجوء الى أمريكا، وأن لديه مشروعه الخاص الذي يعمل به، إلا أن الأسئلة التى وجهتها له القنصلية عن جنسيته وجنسية خطيبته ومحل إقامته الحالي، كانت كافية للرفض، حسبما قال فى حديثه لأحد المواقع الإخبارية.

وفي الرابع من مايو الجاري، كان عقيل قد  Ø¯ÙˆÙ‘ن، عبر "فيس بوك"ØŒ قائلاً: بعد تلقي رسالة منذ اسابيع من شركة Google وترشيح تطبيق غربتنا للحديث عنه في مؤتمر Google I/O السنوي، تم اختيارنا وبدأنا منذ أيام بتصوير الفيلم القصير عن المشروع أنا وشريكي "معروف بابللي" في اسطنبول.

الجدير بالذكر أن عقيل قد صمّم عدّة تطبيقات لتسهيل حياة اللاجئين السوريين في تركيا، من بينها تطبيق "ترجملي لايف"، وتطبيق "غربتنا". واستضافتهُ عدة قنوات تلفزيونية للحديث عن تطبيقاته بعد نجاحها وانتشارها.

وتطبيق "ترجملي لايف" هو خدمة إلكترونية جديدة، لتقديم خدمات الترجمة للسوريين والعرب هناك، عبر تطبيق جديد للهواتف الذكية وموقع إلكتروني.